الطريق الى الجنه للآخوات فقط


 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالتسجيلدخولالتحقى بالدردشه
  الى كل العضوات المسجلات حديثا بالمنتدى ولم يتم تنشيط عضويتهن نرجوا زيارة ايميلك الخاص وتفعيل عضويتك واذا لم تستطيعى التفعيل فى خلال 24 ساعه سوف يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة وشكراً  اجعلي مشاركتك في المنتدى بالموضوعات والردود صدقة جارية للوالدين ..

شاطر | 
 

 الثوم في الصين أغلى من الذهب!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهلالية

¤° مديره عامه °¤
avatar

عدد المساهمات : 384



مُساهمةموضوع: الثوم في الصين أغلى من الذهب!   الجمعة 25 ديسمبر 2009, 2:22 pm






الثوم في الصين افضل حالا من الذهب والعقارات



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



حيث ارتفعت اسعاره اربعين مرة خلال سنة، وذلك جزئيا بناء على اعتقاد شعبي لا اساس علميا له بانه يحمي من انفلونزا "اتش1 ان1" المعروفة باسم "انفلونزا الخنازير".



وكانت اسعار الثوم انخفضت في السنتين الأخيرتين في الصين بيد انها عادت وارتفعت بشكل سريع في الأسابيع الأخيرة، علما ان هذه الدولة تؤمن ثلاثة ارباع الانتاج العالمي من هذه النبتة.



وقد ارتفع سعر الثوم في تشرين الثاني/نوفمبر اربعين مرة مما كان عليه في السنة الماضية في اسواق الجملة في مقاطعة شاندونغ "شرق" الزراعية الغنية.

وقال جاو فانغلينغ مدير مؤسسة لتسويق الثوم في معقل تصدير الثوم الصيني في مدينة جينشيانغ في مقاطعة شاندونغ ان اسعار الثوم بدأت ترتفع في ايلول/سبتمبر الماضي.

واوضح ان "ارتفاع اسعار الثوم على هذا النحو ليس له مبرر".

ويرتبط النجاح الحديث العهد الذي حققه الثوم بما شهده من انخفاض في البيع على مدى سنتين لا سيما في السنة الماضية بنتيجة الازمة الاقتصادية التي ادت الى تراجع الطلب عليه اضافة الى هبوط اسعاره، ما دفع ببعض المزارعين الصينيين الى تقليص المساحة المزروعة.


الا ان هناك عاملا اضافيا غير متوقع زاد نسبة الطلب على الثوم وهو فيروس انفلونزا "اتش1 ان1" الذي تسبب بوفاة 200 شخص في الصين توفوا جميعهم تقريبا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر. فبعد ان اسبغت على الثوم القدرة على ابعاد مصاصي الدماء ها هو يتحلى بميزة اضافية جديدة: يحمي من الانفلونزا...

واسهم الاطباء التقليديون الصينيون في ترويج هذه الفكة عندما طلبوا من مرضاهم استهلاك الكثير من الثوم كي يكتسبوا مناعة تحميهم من انتقال العدوى اليهم.


وافادت صحيفة "تشاينا دايلي" ان القيمين على مدرسة في هانغجو شرق الصين قاموا حرصا على صحة طلابهم، بتخزين نحو 200 كيلوغرام من الثوم الذي يقدم اليهم خلال وجبة الغداء من اجل تقوية نظام المناعة لديهم.
امام هذه الظاهرة اوضح خبير في مركز الوقاية ومراقبة الامراض في بكين خلال هذا الاسبوع ان "ما من برهان علمي يثبت فعالية الثوم او الفلفل في مكافحة الانفلونزا".


ومع هذا اصبح الثوم السلعة الجديدة التي يتهافت عليها المستثمرون لا سيما مستثمري وينجو "شرق" المشهورون بانهم يضاربون على كل شىء بدءا من الفحم الحجري ووصولا الى العقارات في دبي.


ونشرت وكالة "الصين الجديدة" الرسمية هذا الاسبوع ان رجال الاعمال في وينجو اشتروا ثوما بنحو 8،4 مليون يورو.


وذكرت صحيفة "تشاينا دايلي" انهم يحلمون بان يبتسم لهم الحظ مثلما حصل مع شاو مينغكينغ الشاب البالغ من العمر 22 عاما والعاطل عن العمل والذي حقق في غضون شهر 40 الف يورو بعدما اشترى بواسطة قر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم إنصاف

¤° عضوه جديده °¤
avatar

عدد المساهمات : 37



مُساهمةموضوع: رد: الثوم في الصين أغلى من الذهب!   السبت 02 يناير 2010, 5:58 am

يعطيك العافيه على المعلومات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثوم في الصين أغلى من الذهب!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريق الى الجنه للآخوات فقط :: منتديات العيادة الطبية الشاملة :: عيادة العلاج بالأعشاب-
انتقل الى: