الطريق الى الجنه للآخوات فقط


 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالتسجيلدخولالتحقى بالدردشه
  الى كل العضوات المسجلات حديثا بالمنتدى ولم يتم تنشيط عضويتهن نرجوا زيارة ايميلك الخاص وتفعيل عضويتك واذا لم تستطيعى التفعيل فى خلال 24 ساعه سوف يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة وشكراً  اجعلي مشاركتك في المنتدى بالموضوعات والردود صدقة جارية للوالدين ..

شاطر | 
 

 القوانين الخاصة بطلبات التبادل الأعلانى الرجاء الدخول للأهمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رويدا

¤° Admin °¤
avatar

عدد المساهمات : 641



مُساهمةموضوع: القوانين الخاصة بطلبات التبادل الأعلانى الرجاء الدخول للأهمية   الأحد 20 ديسمبر 2009, 1:17 pm

#لا يقبل اي طلب لتبادل إعلاني مع أي منتدي يحتوي علي اي شئ يغضب الله سواء اغاني او اي شئ.

1- يمنع منعا باتاً وضع بنر لأى منتدى يحتوي علي اي صور لذوات الأرواح
أنظر الفتوي اخر الموضوع
2-يمنع منعاً باتاً قبول الإعلانات لمنتجات ضارة بالصحة او غير شرعية.

3-من يقوم بتقديم طلب للإعلان عليه بإرفاق البيانات الخاصة الكاملة بالسلعة التي يريد الإعلان عنها أو الموقع أو .....

4- من يقوم بتقديم طلب للإعلان عليه الأنتظار 24 ساعه علي الاقل حتي يتم عرض الموضع علي مدير المنتدي.

6-يمنع التعدي علي المشرفين أو الأعضاء بالسب أو القذف

8-من حق رئيس المنتدي والمشرفون أن يقوموا بحذف أي موضوع يخالف القوانين المعلنة أعلاه

9-ممنوع طلب تبادل إعلاني مع مواقع مسيئة للإسلام اوروابط لمنتديات اخرى أو تحتوي على ما لا يليق شرعا

10- يمنع منعا باتا وضع الصورالمخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية (اي كانت)والصور التى تظهر عورة الرجال او صور مغنين او ممثلين حتى ولوكانت الصوركارتونية وهذا ينطبق على الصور في المواضيع والتواقيع والصور الشخصيه.. وسيتم حذف توقيع صاحب الموضوع اوالمشاركة المخالفة لهذا
أنظر الفتوي أخر الموضوع

11-وعدم تكرار طرح نفس الطلب


فتوي للسيخ أبن باز ::
فينا من يحب فن الرسم وهو يرسم مراراً، فنريد –أيضاً- معرفة موقف الإسلام من الرسم، وكذلك من الألعاب الرياضية، وخاصة كرة القدم؟

الرسم له معنيان: أحدهما: رسم الصور ذوات الأرواح، هذا جاءت السنة بتحريمه, فلا يجوز الرسم الذي هو رسم ذوات الأرواح لقول النبي -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الصحيح: (كل مصور في النار), وقوله -صلى الله عليه وسلم-: ( أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون، الذين يضاهئون في خلق الله), ولقوله -صلى الله عليه وسلم-: (إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة، فيقال: أحيوا ما خلقتم)؛ ولأنه -صلى الله عليه وسلم- لعن آكل الربا وموكله ولعن المصور، فدل ذلك على تحريم التصوير، وفسر العلماء ذلك بأنه تصوير ذوات الأرواح من الدواب والإنسان والطيور. أما رسم ما لا روح فيه وهو المعنى الثاني فهذا لا حرج فيه كرسم الجبل والشجر والطائرة والسيارة وأشباه ذلك هذا لا حرج فيه عند أهل العلم، ويستثنى من الرسم المحرم ما تدعو الضرورة إليه مثل رسم صور المجرمين حتى يُحذروا وحتى يُمسكوا أو صور صاحب ــ التي لا بد منها ولا يستطيع أن الحصول عليها إلا بذلك فهو معذور؛ لأنه بحاجة إلى ــ وهكذا ما تدعو الضرورة إليه. فإذا رأى ولي الأمر أن هذا الشيء تدعو الضرورة إلى تصويره لخطورته ولقصد سلامة المسلمين من شره حتى يعرف, أو لأسباب أخرى فلا بأس، قال الله -عز وجل-: ((وَقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلاَّ مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ))(119) سورة الأنعام.

وفتوي أخري
يسأل عن حكم العمل في التماثيل والصور والتحف، حيث أن هذا هو عملي منذ فترة، وهذه التماثيل تشتمل صور حيوانات, وطيور وأشخاص على أحجامٍ مختلفة، ولكن ليست على حجمها أو شكلها الطبيعي أفيدوني جزاكم الله خيراً عن الحكم في هذا، وإذا كانت محرمةً صناعتها فما الحكم في الأموال التي اكتسبتها في الفترة الماضية، علماً بأن هذه الأشياء تستخدم للزينة فقط؟

عمل الصور لا يجوز، ذوات الأرواح، الرسول - صلى الله عليه وسلم- لعن المصورين، وقال: (إنهما أشد الناس عذاباً يوم القيامة)، فلا يجوز لك يا أخي التصوير لا للحيوانات الماشية على أرجلها غير الطائرة، ولا الطيور بل التمس سلعة أخرى، ((وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً(الطلاق: من الآية2) ، وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً))(الطلاق: من الآية4)، وقد ثبت عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال أنه - صلى الله عليه وسلم - : (لعن آكل الربا وموكله، ولعن الواشمة والمستوشمة, ولعن المصور)، وقال- عليه الصلاة والسلام-: (إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة لما رأى عند عائشة ستراً فيه تصاوير، هتكه وغضب- عليه الصلاة والسلام-, وقال: (إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم)، فالواجب عليك يا أخي الحذر من هذا العمل، أما الأحساب الماضية إذا كنت جاهلاً فنرجو أن يعفو الله عنك إذا تبت من ذلك نرجوا أن يعفوا الله عنك، وإذا تصدقت بها أو بشيءٍ منها كان حسناً، أما إن كنت تعلم ذلك ولكن تساهلت فينبغي الصدقة بذلك، ينبغي أن تتصدق بها على الفقراء أو تصرف في أعمالٍ خيرية، كعمارة دورات المياه، وما أشبه ذلك مما ينفع المسلمين، وإصلاح الطرقات وأشبه ذلك مما ينفع المسلمين، أو تعطيها الفقراء، أما إذا كنت جاهلاً فإنك تتوب إلى الله وتستغفره, وتترك العمل في المستقبل، ونرجوا أن لا يكون عليك شيء لقول الله - سبحانه وتعالى – في المرابين: ((فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ))(275) سورة البقرة، هكذا قال في المرابي - سبحانه وتعالى -، فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ , فالإنسان إذا عمل ما لا يجوز جهلاً منه، ثم جاءه موعظةٌ من ربه فانتهى وتاب فله ما سلف يعفوا الله عما سلف-سبحانه وتعالى -.

وفتوي أخري
يوجد لي بلوزة اشتريتها قبل أن أعلم أن الصور حرام، وعليها صورة، وأريد أن أتلفها ولكنها غالية، ماذا أفعل؟

بالإمكان أن يزال رأس الصورة بشيء من الصبغ أو الخياطة حتى يزول الرأس، فإذا زال الرأس بأي شيء من خياطة أو رقعة أو صبغ من الأصباغ فلا حرج في بقاء بقية الجسم. يعني لو نسجت على رأس الصورة صورة شجرة أو ما أشبه ذلك؟ الشيخ: كفى.


أخيرًا أوصيكم ونفسي بتقوى الله فى كل ما نكتب وأن تجدد نيتك وتجعل دخولك للمنتدى خالصًا لوجه الله تعالى ... ونسأل الله أن يجعل أوقاتنا فى هذا المنتدى لنا لا علينا ... وصلى اللهم وسلم علي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والحمد لله رب العالمين
قال تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } ق 18
وقال تعالى : { أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء } إبراهيم 24



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوانين الخاصة بطلبات التبادل الأعلانى الرجاء الدخول للأهمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريق الى الجنه للآخوات فقط :: المنتديات التطويريه :: الإقـتـراحـات والـشـكـاوي وطـلـبـات الأعـضـاء-
انتقل الى: